13 طريقة للتسويق لموقعك وشركتك مجانا فى 2024-باختصار

  




هل تواجه صعوبة في العثور على التكتيكات الصحيحة للترويج لعملك؟   

إن نشر المحتوى الخاص بك هو الخطوة الأولى نحو عرضه أمام جمهورك المستهدف. ولكن عادةً لا ينتهي العمل عند هذا الحد.

يعد الترويج للمحتوى أمرًا أساسيًا لجذب العملاء المحتملين لرؤية منشورات مدونتك ومقاطع الفيديو والبودكاست والمزيد والتفاعل معها.              

            

طرق الترويج والاستراتجيات لتعزيز حركة المرور

1- تعزيز المحتوى الخاص بك عن طريق تحسين ال seo الخاص بك انتقل الى مقالة تحسين السيو الخاص بك

المقصود ب SEO هي اختصاراً لمصطلح "Search Engine Optimization" ومعناها سيو بالعربي، وهو فن وعلم جعل صفحات موقعك تحتل أعلى تصنيفات محركات البحث، وبما أن البحث من أهم العوامل التي يكتشف بها الأشخاص المحتوى بشبكة الإنترنت، فإن تصدر نتائج البحث سيؤدي لزيادة حركة المرور إلى موقعك، لذلك يجب أن تعرف لماذا أصبح السيو مهمًا للتسويق الرقمي؟ وماهي الممارسات التي تتبعها للوصول لمتطلبات التصدر.

والأمر هو أنك إن أردت الحصول على نتائج مرضية، فتأكد أن يوافق ما تقدمه سواءً الخدمة أو المنتج ما يبحث عنه زوارك. الأمر لا يتعلق بالزيارات فحسب، بل بتحديد ما تريده وإيجاد كلمات مفتاحية مناسبة تجلب لك زوارًا يريدون ما تقدّمه.

2- ربط محتواك بروابط داخلية 

الروابط الداخلية هي روابط على موقع الويب الخاص بك تؤدي إلى صفحات أخرى على موقعك. وهي مهمة لأنها تمرر السلطة المكتسبة (عبر PageRank ) إلى المزيد من الصفحات على موقعك، وتوضح بنية موقعك لمحركات البحث، وتساعد زوار الموقع على اكتشاف المزيد من المحتوى الخاص بك

3. إنشاء مقاطع فيديو على YouTube

لا يعد المحتوى المكتوب النوع الوحيد من المحتوى الذي يمكنك إنتاجه بل يمكنك التسويق لمحتواك على ال YouTube وقد تحصل على العديد من المشتركين المهتمين بمحتواك وانشاء دائرة كبيرة من المتابعين

3. انشر على المنتديات مثل Reddit أو Quora أو medium

المنتديات هي وسيلة رائعة للترويج لموقعك على الويب. فهي لا تسمح لك بالوصول إلى جمهور جديد فحسب، بل إنها تسمح لك أيضًا ببناء مصداقيتك وسلطتك. عند النشر على المنتديات، تأكد من إضافة قيمة إلى المحادثة وتجنب الترويج الذاتي.

4- قم بإعداد ملف تعريفي على Google Business Profile

يُعد ملف تعريف Google Business أداة مجانية تتيح لك إدارة تواجد نشاطك التجاري على الإنترنت. وهذا مهم بشكل خاص إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة أعلى في نتائج البحث المحلية.

5- التسويق عبر البريد الالكترونى

فوائد منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني

تساعدك منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني على تحسين الكفاءة وتوسيع نطاق حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني وتقديم تجارب مخصصة لجمهورك المستهدف.ولإرسال أفضل رسائل البريد الإلكتروني التسويقية، ستكون المنصة التي تلبي المتطلبات التالية هي خيارك المثالي ومواقع تسويق مجانا

6-  اشرك جمهورك المستهدف على وسائل التواصل الاجتماعي

تُعد وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة رائعة لإشراك جمهورك المستهدف. يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة التحديثات والترويج لمحتواك والإجابة على الأسئلة. فقط تأكد من بقائك نشطًا ومتفاعلًا مع متابعيك

مثل face book و linked in و twitter و instgram

1- طرح اسئلة  2- الرد على المتابعين  3- النشر يوميا  4- الرد على التعليقات السلبية

7- انشاء مدونة 

إن إنشاء مدونة يعد وسيلة رائعة لتزويد المستخدمين بمورد قيم ومجاني يعزز مكانة موقعك الإلكتروني كجهة مرجعية في مجال تخصصك. وهو ما يستحق الحصول على تصنيفات عالية على Google. 

1- توليد عملاء محتملين   2- نشر البراند الخاص بك  3- زيادة التحويلات لمشروعك  

8- التعاون مع المؤثرين

يعد التسويق المؤثر طريقة مثبتة لتوسيع جمهورك وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. 

إنها استراتيجية تتعاون فيها مع فرد (مؤثر) للترويج لموقعك لجمهوره على وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن يكون لهذا الفرد عدد كبير من المتابعين وصوت نشط في صناعتك أو في صناعات مجاورة. أو يمكنك استخدام 

BuzzGuru Influencer Analytics لمساعدتك في تحديد المؤثرين المتوافقين مع علامتك التجارية. 

9- دعوة الآخرين إلى التدوين كضيوف على موقعك

قم بتعزيز علامتك التجارية من خلال الاستعانة بأحد رواد الصناعة لكتابة مقالات لموقعك على الويب. إن مطالبة شخصيات ذات سلطة عالية في مجال تخصصك بالمساهمة في مدونتك يمكن أن يؤدي إلى محتوى رائع مدعوم بصوت قوي. 

لا يمكن أن يؤدي هذا إلى منح المحتوى الخاص بك المزيد من السلطة فحسب، بل من المحتمل أيضًا أن يؤدي إلى زيادة الترويج المتبادل لموقع الويب الخاص بك لدى جمهور المعلق الضيف

10-كن مميزًا في البرامج الصوتية

هناك الآلاف من البرامج الصوتية في الوقت الحالي. ومن المحتمل أن يكون هناك برنامج صوتي واحد في مجال عملك أيضًا. وهم يبحثون عن ضيوف.لذا، كن هذا الضيف.

يمكنك العثور على ملفات البث الصوتي من خلال البحث عن "ملفات البث الصوتي [المخصصة لك]" على Google. ولكن قد تجد أن معظم الاقتراحات عبارة عن ملفات بث صوتي معروفة - ربما يكون من الصعب الانضمام إليها إذا كنت جديدًا في هذا المجال.

11-  حاول كتابة تدوينة ضيف

قم بتوسيع نطاق الترويج لموقعك الإلكتروني بشكل أكبر من خلال التعاون مع مدون ضيف. عندما يكتب كاتب آخر في مجال عملك منشورًا على مدونتك الخاصة، فإنك بذلك توسع نطاق وصولك إلى جمهوره المستهدف وتحصل على عملاء محتملين ذوي جودة عالية. بالإضافة إلى ذلك، يساعدك التواصل مع الكتاب الذين يتمتعون بالفعل بخبرة في مجالهم على تنمية شبكتك الخاصة. يمكن أن يوفر لك هذا المزيد من التعرض والزيارات والمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

12- انشاء مجتمعات خاص بك

بهذه الطريقة، يمكن للمجتمع أن يبدأ بشكل طبيعي في جذب الأعضاء، وبالتالي الترويج لموقعك على الويب. فقط ضع في اعتبارك أنه لا ينبغي لك أن تتوقع النجاح بين عشية وضحاها باستخدام هذا التكتيك. بل تعامل معه باعتباره استثمارًا طويل الأجل مع دفع الأرباح أثناء التنفيذ. 

تطوع معنا فى تحسين مقالاتنا






إرسال تعليق

أحدث أقدم