تعلم التسويق بالعمولة للمبتدئين(affiliate marketing) -باختصار

    دليلك الشامل لتعلم التسويق بالعمولة للمبتدئين(affiliate-marketing)


وفقًا لـ Statista ، فقد بلغ إنفاق الشركات على التسويق بالعمولة 8.2 مليار دولار في الولايات المتحدة في عام 2022، وتقدر Influencer Marketing Hub أن الصناعة ستستمر في النمو إلى 15.7 مليار دولار بحلول عام 2024
الوعد الذي يقدمه لك التسويق بالعمولة هوإنشاء موقع ويب وإضافة بعض الروابط التابعة والبدء في كسب الدخل السلبي.

وهذا هى أمر واقعى بالنسبة الى المدونين الذى يكسبون من 10الآف فما فوق شهريا باستخدام التسويق بالعمولة.

ويمكنك استخدامه أيضا غير التدوين مثل 1- المواقع الصغيرة   2- قوائم البريد الالكترونية 

3-تسويق الفيديوهات لتوليد دخل جيد عبر الانترنت شهريا

المباحث الرئيسية:

  • يشارك فى هذه العملية أربع شركاء أساسين هم الشريك، والتاجر، والمستهلك، وشبكة الشركاء
  • سهل التعلم والبدء في العمل به
  • تكلفته المنخفضة
  • سريع لايحتاج الى وقت طويل
  • يتيح لك دخل سلبى

  • يمكنك العمل من المنزل
  • يجذب التسويق بالعمولة الشركات لأنه يمكّنها من تحقيق أهدافها التسويقية بتكلفة منخفضة. ويفيد التسويق بالعمولة الشركات التابعة من خلال السماح لها بكسب الدخل ببساطة عن طريق الترويج للمنتجات التي تستخدمها وتستمتع بها

ماهو التسويق بالعمولة ؟

  • هو نموذج تسويقي يكسب فيه الناشرون عمولة مقابل كل عملية بيع يقومون بها للتاجر أو بائع التجزئة وكسب جزء من الربح(عمولة) مقابل كل عملية بيع . وهو المكان الأمثل الذي تقوم فيه بالترويج لمنتج أو خدمة شركة أخرى.
  • فهو مثل  "هذا المنشور برعاية" أو"هذا الفيديو برعاية"  التى يكون على العديد من المواقع الإلكترونية التي تزورها، حيث إنه أحد أكثر مصادر الدخل شيوعًا لمواقع الويب.

  •  كما قلنا أنه يشارك فى هذه العملية أربع شركاء أساسين هم التاجر،والشريك، والمستهلك، وشبكة الشركاء فلنشرح بدوركل واحد فى هذة العملية
    • 1- التاجر

    هو المنشئ أو البائع وهو الطرف الذى يصنع المنتج قد تكون شركات كبيرة أو متجر محلى أو يكون رائد أعمال منفرد 

    • 2-الشريك

    يُعرف هذا الطرف أحيانًا أيضًا باسم الناشر. ويمكن أن يتراوح الشركاء أيضًا من أفراد منفردين إلى شركات بأكملها

    يقوم الشريك بالترويج لمنتج واحد أو أكثر ويحاول جذب وإقناع العملاء المحتملين بقيمة المنتج حتى ينتهي بهم الأمر إلى شرائه.

    يمكن تحقيق ذلك من خلال إنشاء مدونة لمراجعة منتجات التاجر وأن يكون أيضًا موقعًا كاملاً مخصصًا للعثور على منتجات رائعة تتعلق بموضوعات معينة والترويج لتلك المنتجات التابعة.

      •  3-المستهلك

      هو العميل أو المستهلك الذى يقوم بشراء المنتج الذى تعرضه على موقعك وهو أهم شخص فى العملية فبدونه لن يكون هناك مبيعات   

      • 4-شبكة الشركاء

      الشبكة هى التى تعمل غالبًا كوسيط بين الشريك والتاجر .

      تعتبر شبكة الشركات التابعة أيضًا بمثابة قاعدة بيانات للعديد من المنتجات التي يمكن للمسوق التابع اختيار ما يريد الترويج له.

      طريقة عمل التسويق بالعمولة

      أما أن تصبح تاجرأو تابع ورغم أن أن تصبح تابعًا هو النوع الأكثر شيوعًا من التسويق بالعمولة للمبتدئين، فسوف أبدأ بشرح كيفية أن تصبح تاجرًا.

                                    كيف تصبح تاجر

      الخطوة 1:اختر الفكرة المناسبة 

      قم بانشاء عن منصة أونوع من البرامج تحبها أو موقع مقالات تتحدث عن أشياء تحبها وكن أكثر دقة فى محتواك

      الخطوة 2: التحقق من صحة فكرتك

      لتجنب عمل سلسلة كبيرة من مقاطع فيديو  التي لا يرغب أحد في شرائها، عليك التحقق من صحة فكرتك أولاً.

      خذ عنوان URL من إحدى مشاركاتك على Buzzsumo وأدخله في أداة مثل Keyhole.

      • سيعطونك قائمة بالأشخاص الذين غردوا برابط أو حول مواضيع محددة.
      • ويمكنك بعد ذلك إخبارهم بفكرتك بالضغط على زر الرد.
      • تأكد من سؤالهم عما إذا كانوا سيشترون فكرتك أم لا، وليس فقط ما إذا كانوا يحبونها.
      • سيقول أي شخص أنه يحب شيئًا ما فقط ليكون لطيفًا.
      • إذا أجابوا بنعم، فأنت بحاجة إلى متابعة ذلك بطلب الشراء.

      الخطوة 3: إنشاء المنتج

      هناك عدد كبير من الخطوات التي يجب اتباعها لإنشاء منتج أخذ كورسات فى أشياء مثل

      • الدورات التدريبية عبر الإنترنت
      • الكتب الإلكترونية
      • بودكاست/صوت

      الخطوة 4: العثور على شركاء برنامج الشراكة

      الجزء التقني هوأسهل جزء هنا.باستخدام أدوات مثل Gumroad أو Digital Product Delivery ، يمكنك بسهولة إعداد شركاء برنامج الشراكة والسماح لهم بتحصيل العمولات

      • .تحسين وتنظيم حملاتك التابعة
      • إدارة وتتبع الإيرادات والإنفاق
      • إدارة مشروعك وحملاتك وتعيين المهام

      بعد اختيار المنصة يأتي الجزء الصعب: العثور على شركاء لديهم جمهور مهتم بما لديك للبيع. فكلما كان منتجك متخصصًا أكثر، كلما كان من الأسهل عرضه على التجار الآخرين.

      يمكنك ببساطة إرسال بريد إلكتروني إليهم، وتعريف نفسك ومنتجك، وسؤالهم إذا كانوا يريدون الشراكة في عملية بيع معًا، حيث ستشاركون الإيرادات.

                        خطوات لتصبح مسوقًا تابعًا عبر الإنترنت

      الخطوة 1: كن جزءًا من برنامج الشراكة

      سأفترض أنك قد وجدت بالفعل مكانك المناسب. إذا لم تكن قد فعلت ذلك، فافعل ذلك أولاً. كن محددًا وليس واسع النطاق في اختيارك. على سبيل المثال، اكتب عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة بدلاً من التكنولوجيا بشكل عام.

      الخطوة 2: مراجعة المنتجات في مجالك

      عندما تجد برنامجًا تابعًا مناسبًا، فقد حان الوقت لكتابة المراجعات والبدء في التوصية بالمنتجات.يمكنك إنشاء محتوى تابع في شكل مدونة، بالإضافة إلى مقاطع فيديو على YouTube ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.

       ومهما كانت الطريقة التي تنشئ بها المحتوى، فإن الشيء المهم هو أن يكون أصليًا وصادقًا ومنصفًا.إذا لم تكن مراجعاتك مفيدة حقًا، فسيشعر الأشخاص على الفور بأنك تحاول فقط تحقيق ربح سريع.الخطوة 

      3: قم بإنشاء قائمة بريد إلكتروني لعملائك المحتملين

      يعتمد العديد من المسوقين بالعمولة على حركة المرور من محركات البحث لكسب العمولات.

       لا توجد مشكلة في هذا الأمر في حد ذاته، ولكنه يجعلك بعيدًا عن الخروج من العمل بعد تحديث خوارزمية Googleلهذا السبب أوصيك بجمع رسائل البريد الإلكتروني للتواصل مع جمهورك في أي وقت تريده.

       لا يزال البريد الإلكتروني أحد أفضل قنوات التسويق اليوم ، لذا لا تفوته.لا يتعين عليك جمع الكثير من رسائل البريد الإلكتروني لتحقيق النجاح، مع ذلك.

       نظرًا لأنك تجمع عناوين البريد الإلكتروني لمواضيع محددة إلى حد ما، مثل العثور على أفضل مكواة فرد الشعر، أو آلة صنع العصير، أو الفرن الصغير، وما إلى ذلك، فلن تحتاج إلى الكثير منها لجعل قائمة البريد الإلكتروني تستحق وقتك. يمكنك تحقيق مبيعات كبيرة حتى مع وجود أقل من 500 شخص في قائمتك.

      الخطوة 4: تنمية أعمالك باستخدام إعلانات الدفع لكل نقرةه 

      من علامتك التجارية.كيفية اختيار استراتيجية التسويق بالعمولة المناسبة لشركتك في عام 2024يُعد التسويق بالعمولة طريقة فعّالة لتحقيق الربح لأي عمل تجاري، ولكن نجاح حملتك يعتمد على اختيار الاستراتيجية الصحيحة

      كيفية اختيار استراتيجية التسويق بالعمولة المناسبة لعملك.

      • تأكد من أن الاستراتيجية تناسب جمهورك:هل يتصفحون مواقع التواصل الاجتماعي؟ هل يتصفحون المنتديات؟ هل يبحثون في جوجل عن إجابات؟
      •  اعرف أماكن تواجد عملائك المحتملين واستهدفهم هناك.فهم نوع المحتوى الذي يستجيب له جمهورك:ما الذي يدفعهم إلى النقر لمعرفة المزيد أو الاشتراك في منتج ما؟
      • ما هي العروض التي تناسب جمهورك بشكل أفضل؟هل هي هدايا مجانية؟ مسابقات؟ خصومات؟ العروض المناسبة قد تؤدي إلى نجاح حملات التسويق بالعمولة أو فشلها
      • .استخدم اختبار A/B:قم بمقارنة النتائج وخطط لإجراء اختبار A/B باستخدام البيانات لتحسين استراتيجية الإحالة الخاصة بك.فهم نقاط الألم لدى عملائك:

      أخطاء التسويق بالعمولة والاستراتيجيات التي يجب تجنبها

      • إنشاء محتوى رديء الجودة
      • استخدام أسلوب "البيع المباشر": ركز على بناء العلاقات بدلاً من أسلوب البيع المباشر
      • تضليل المشترين
      • عدم التحقق من شرعية المنتجات:

      كما هناك العديد من المقاييس التابعة الرئيسية التي تحتاج إلى الاهتمام بها:

      • مرور
      • النقرات
      • إنفاق الإعلانات
      • العائد على الاستثمار
      • أسعار التحويل
      • صافي المبيعات الشهرية
      • إجمالي الإيرادات

      تطوع معنا فى تحسين مقالاتنا






      إرسال تعليق

      أحدث أقدم