دليلك الشامل لتعلم تسويق التجارة الالكترونية للمبتدئين-باختصار

  دليلك الشامل لتعلم التسويق التجارة الالكترونية للمبتدئين استراتجيات لاتفوتها!


يُعد التسويق أحد أهم المهارات التي يجب على مالك متجر التجارة الإلكترونية تعلمها. من خلال تعلم التسويق، سيكون لديك دائمًا تدفق ثابت من العملاء الجدد.

بالإضافة إلى ذلك، فإن معرفة أساسيات التسويق يمكن أن تجعلك متقدمًا على المنافسة، ومن المهم أن يكون لديك فهم أساسي إذا كنت ترغب في تعيين أشخاص يعملون في أدوار تسويقية لشركتك

ماهو تسويق التجارة الالكترونية:

التسويق عبر التجارة الإلكترونية هو استخدام استراتيجيات التسويق لزيادة الوعي والتحويلات لشركة تبيع المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت.
يمكن أن يكون لتسويق التجارة الإلكترونية مجموعة متنوعة من الأهداف، من بناء الوعي بالعلامة التجارية إلى دفع المبيعات، واستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب بما في ذلك تحسين محركات البحث ، والإعلانات المدفوعة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق بالعمولة

تعرف على أفضل منصات ومواقع التجارة الإلكترونية فى 2024

                   أنواع التسويق التجارة الإلكترونية

 6 طرق رئيسية يمكنك استخدامها للترويج لمنتجاتك :

  • البحث المدفوع
  • التسويق بالمحتوى
  • وسائل التواصل الاجتماعي للتجارة الإلكترونية
  • التسويق بالتبعية
تعرف على أفضل كورسات التجارة الالكترونية بينهم google وجامعة oxford!

1-التسويق عبر البحث المدفوع للتجارة الإلكترونية


يعتمد التسويق البحثي المدفوع، والذي يُسمى أيضًا بالإعلانات المدفوعة أو تسويق محركات البحث، على الإعلانات المدفوعة على منصات مثل Google أو Bing لزيادة الوعي (والمبيعات لاحقًا)

الخطوات

  • اختر منصة تسويق مناسبة مثل اعلانات جوجل
  • انشاء حساب لك
  • انشاء حملة باختيار الاعلانات المتشابهة مع عملك
  • انشاء صورة لاعلانك
  • حدد جمهورك
  • حدد ميزانيتك
  • انشراعلانك

2-تسويق محركات البحث للتجارة الإلكترونية

يُعد تسويق محركات البحث للتجارة الإلكترونية استراتيجية تركز على توجيه حركة المرور من محركات البحث إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. ويشمل ذلك الإعلانات المدفوعة، التي تناولناها في القسم السابق، بالإضافة إلى تحسين محرك البحث (أو " تحسين محرك البحث ").

الاستراتجيات التى عليك أن تتبعها
  • استخدم محتوى اصلى يعبر بايجاذ عن محتواك ويصفه وصف دقيق
  • العمل على تسريع الموقع
  • استخدام أوصاف تعرف فيها عن محتواك ومميزاته ولماذا انت يجب تفضيلك عن غيرك

3- التسويق بالمحتوى

قد يشير التسويق بالمحتوى إلى نشر المحتوى على موقع الويب الخاص بك، أو النشر كضيف على مدونات أخرى، أو إنشاء مقاطع فيديو، أو استضافة ندوات عبر الإنترنت، أو كتابة كتب إلكترونية. قد يكون التسويق بالمحتوى فعالاً للغاية، لكن العديد من شركات التجارة الإلكترونية تكافح لإنشاء محتوى عالي الجودة

يجب أن يركز التسويق بالمحتوى على تقديم القيمة. قد يكون هذا الأمر صعبًا بالنسبة لشركات التجارة الإلكترونية. فيما يلي بعض الطرق للاستفادة من التسويق بالمحتوى لتنمية علامتك التجارية في مجال التجارة الإلكترونية

الاستراتجيات الأساسية:

    • نشر  الهدايا : إذا كنت تبيع منتجات استهلاكية يمكن شراؤها كهدايا، ففكر في إنشاء هدايا وتوزيعها أثناء الأجازات. 
    • أنشاء مقاطع فيديو للمنتجات الخاصة بك ومحاولة نشرها على نطاق واسع
    • تعزيز تجربة المستخدم وانشاء صفحة شكاوى والرد عليه

    4- التسويق عبر البريد الإلكتروني للتجارة الإلكترونية

    يمكن أن يساعد البريد الإلكتروني في بناء الوعي بالعلامة التجارية، وتعزيز المبيعات، وإطلاق منتجات جديدة، وحتى استضافة هدايا مجانية، أو استعادة عربات التسوق المهجورة.

    ابدأ ببناء قائمة بريدك الإلكتروني . إن تقديم خصم صغير أو شحن مجاني لزوار الموقع يعد طريقة بسيطة لبناء قائمتك.

    يمكن أن يكون كل رسالة بريد إلكتروني ترسلها تصل إلى العملاء المحتملين (طالما أنك تتبع القواعد لتجنب الوقوع في مجلدات البريد العشوائي 

    استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني للتجارة الإلكترونية


    •  قم بتخصص قائمتك البريدية وحدد جمهوك
    • ارسال رسائل تسويقية وتذكيريه
    • والتأكد من أن الرسائل تدعم الهواتف المحمولة

    4-التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى

    يقضي يوميا مستخدم الإنترنت فى  المتوسط ​​ما يقرب من ساعتين ونصف الساعة على وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا. والأفضل من ذلك أن واحدًا من كل ثلاثة مستهلكين يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي خصيصًا للتعرف على المنتجات والعلامات التجارية الجديدة

    1-: الإعلانات المدفوعة والمنشورات العضوية:

    تشمل المنشورات العضوية منشورات مثل هذا المنشور من إحدى علامات الملابس التجارية الإلكترونية:

    يجب عليك  أن تضع في اعتبارك أن المنشورات العضوية، لا تحظى بنفس القدر من الانتشار الذي كانت تحظى به في السابق. ما لم تكن علامتك التجارية مشهورة جدًا أو غريبة، فقد لا تحظى بقدر كبير من الجذب من خلال المنشورات العضوية.

    يمكن أن تكون الإعلانات المدفوعة فعّالة للغاية. فبمقابل بضعة دولارات يوميًا، يمكنك الترويج للمنشورات والوصول إلى آلاف العملاء المحتملين. ومثلها كمثل إعلانات البحث المدفوعة، يمكن استهدافها بحيث يمكنك اختيار الوصول إلى الأشخاص المهتمين 

    الاستراتجيات الأساسية للتسويق عبر وسائل التواصل الأجتماعية


    1-أختيار منصة أساسية يتواجد فيها مستخدمينك مثل:

    • فيسبوك
    • انستجرام
    • سناب شات
    • موقع YouTube
    • تيك توك

    2- بناء علاقات عبر وسائل التواصل بالرد على المتابعين والرد على اسئلتهم والتفاعل معهم
    3-أستخدم الاعلانات المدفوعة

    التسويق بالعمولة :

    التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق القائم على الأداء حيث يقوم موقع أو مؤثر بالترويج لعلامة تجارية مقابل نسبة صغيرة من المبيعات. إنها استراتيجية شائعة يستخدمها المدونون الذين يروجون لمنتجات أمازون أو مواقع الويب التي تكتب عن البرامج، مثل خدمات الاستضافة أو أدوات تحسين محركات البحث.

    إنه فعال للغاية وبأسعار معقولة لمواقع التجارة الإلكترونية لأنك تدفع فقط عند تحقيق المبيعات

    استراتيجيات التسويق بالعمولة للتجارة الإلكترونية

    • أبحث عن نسب الشركاء في صناعتك 
    • احصل على التتبع: لمعرفة مقدار المساعدة التي يقدمها لك الشركاء التابعون في البيع، 
    • إنشاء صفحة تابعة على موقعك : قم بإنشاء صفحة مقصودة تحتوي على جميع المعلومات التي يحتاجها الشركاء المحتملون

    تطوع معنا فى تحسين مقالاتنا






    إرسال تعليق

    أحدث أقدم